الأخبار

قيادي كردي: حزب يكيتي الكردستاني – سوريا ينتهج سياسة عدائية تهدف لتصفية المجلس الوطني

روان عبدو – الحسكة

قال قيادي كردي مقرب من حزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا بأن حزب يكيتي الكردستاني – سوريا ينتهج سياسة عدائية تجاه المجلس الوطني الكردي قد تدفع بتصفية المجلس الوطني الكردي.

وجاء في حديث القيادي الكردي والذي فضل عدم الكشف عن هويته إلى أن حزب يكيتي الكردستاني عمد مرة أخرى إلى رفض دخول حزب الشعب الكردستاني – سوريا (PGK-S) إلى صفوف المجلس الوطني الكردي واتهام الحزب بإتهامات العمالة والازدواجية وسط محاولات من قبل حزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا لضم الحزب وإعادته إلى حظيرة المجلس الوطني الكردي.

وقال القيادي الكردي بأن المساعي التي يطلقها حزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا تسعى إلى نبذ كافة الخلافات الداخلية ضمن صفوف أحزاب المجلس الوطني وتشكيل جبهة موحدة للإنطلاق إلى عملية جولات الحوار الكردي – الكردي بشكل أكبر عن ذي قبل.

فيما نوه القيادي بأن اللهجة القاسية والتي تحمل نوعاً من التخوين من قبل حزب يكيتي الكردستاني – سوريا تجاه حزب الشعب الكردستاني – سوريا وبشكل خاص الشخصيات البارزة ضمن الحزب وهو عبد الصمد خلف برو تأتي بسبب خلافات شخصية لا يسعى حزب يكيتي الكردستاني إلى نبذها بل على العكس تماماً يحاول أن يدفع بأحزاب المجلس الوطني أيضاً إلى الانشقاقات وتشكيل تيارات جديدة.

من جهة أخرى ذكر القيادي بأن هنالك جهود تبذل في الوقت الراهن من قبل حزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا من خلال العمل على خلق بيئة مناسبة لضم حزب الشعب إلى المجلس الوطني الكردي، وسط تهديدات يطلقها حزب يكيتي الكردستاني – سوريا بين الحين والآخر حول انسحابه من المجلس الوطني الكردي وتشكيل تحالف جديد في حال ضم حزب الشعب إلى المجلس الوطني.

تجدر الإشارة إلى أنه كان قد اعلن حزب يكيتي الكردستاني – الحر المنشق عن حزب يكيتي الكردستاني – سوريا جناح سليمان أوسو الاندماج مع حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا والذي يترأسه هجار علي تحت مسمى حزب الشعب الكردستاني – سوريا وسط محاولات وسعي من قبل الحزبين الانضمام إلى صفوف المجلس الوطني الكردي تحت مسمى حزب الشعب الكردستاني – سوريا

Dar news
2021-09-02

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى