الأخباروثائق

للقيام باغـ.ـتـ.ـيال مؤيـ.ـدي حركـ.ـة حـ.ـرية كردستان.. الاسـ ـتخـ.ـبارات التركية تُرسل اثنين من عمـ.ـلائها إلى ألمانيا

«شبكة دار نيوز الإعلامية – شيرين حسن»

قال مصدر خاص لـ «شبكة دار نيوز الإعلامية» أن الاستخبارات التركية أرسلت اثنين من عملائها وهما شقيقين ينحدران من مدينة عفرين المحتلة من قبل تركيا، إلى ألمانيا لتنفيذ عمليات اغتيال ضد مؤيدي حركة حرية كردستان وخاصةً من أبناء عفرين.

وفي التفاصيل؛ كشف المصدر معلومات دقيقة عن العميلين. وهما «آزاد ديبو بريم» و «علي ديبو بريم» من أهالي قرية «معامل أوشاغي / معملا” التابعة لناحية «ماباتا / معبطلي» بريف عفرين.

وأضاف المصدر أن المدعو «آزاد ديبو بريم» توجّه في بداية الاحتجاجات في سوريا إلى تركيا وانضم هناك إلى منظمة «الذئاب الرمادية» التركية الإرهابية، وبعد ذلك أرسلته الاستخبارات التركية إلى مدينة عفرين للقيام بمهمة التجسس والعمالة لصالحها حيث انضم إلى صفوف القوات العسكرية.

المصدر أشار أن العميل «آزاد ديبو بريم» كان يقوم بإرسال الإحداثيات وتحركات القوات العسكرية في مدينة عفرين إلى الاستخبارات التركية. وقبل احتلال المدينة من قبل تركيا اختفى «آزاد» بشكل مفاجئ. وفي العام 2018 وعندما احتلّت تركيا عفرين ظهر العميل «آزاد ديبو بريم» برفقة الجنود الأتراك على متن الدبابات.

وبعد احتلال عفرين من قبل تركيا، فقد تسبّب «آزاد» وشقيقه «علي» في اختطاف وتعذيب العشرات من المدنيين الكُرد.

وكشف المصدر لـ «دار نيوز» أن العميلين «آزاد ديبو بريم» وشقيقه «علي» تم إرسالهما مؤخراً بمهمة استخباراتية من قبل الاستخبارات التركية إلى دولة ألمانيا بهدف القيام بعمليات اغتيال ضد مؤيدي حركة حرية كردستان، وخاصةً الأشخاص الذين ينحدرون من مدينة عفرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى