الأخبارشمال وشرق سوريا

ملفات فـ.ـساد وتلاعـ.ـب بالانتخابات… شيخ قبيلة مـ.ـوالية للنـ.ـظام يفتح النـ.ـيران على محافظ الحسكة وأمين فرع حزب البعث

«شبكة دار نيوز الإعلامية – وائل الغانم»

كشـ ـف شيخ قبيلة موالية للنـ ـظام السوري عن وجود ملـ ـفات فسـ ـاد كبيرة تجري في محافظة الحسكة، شمال شرقي #سوريا، إلى جانب وجود تلاعـ.ـب في نتائج انتخابات مجلس الشعب يقف وراءها مسـ.ـؤولون بارزون في النظـ.ـام السوري.

وبعد خسـ ـارة شيخ قبيلة الطي المدعو «ضاري محمد الفارس» في انتخابات مجلس الشعب التابع للنظـ ـام السوري ظهرت الخـ ـلافات السياسية بينه وبين محافظ الحسكة وأمين فـ.ـرع حـ.ـزب البعث في المحافظة.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها «دار نيوز» اتّـ.ـهم «ضاري الفارس» محافظ الحسكة «لؤي صيوح» وأمين فـ ـرع حـ.ـزب البعث في المحافظة «تركي عزيز حسن» بالحصـ.ـول على رشـ.ـاوى كبيرة لضمان فوز بعض المرشحين في الانتخابات النيابية.

واتّـ.ـهم الشيخ «ضاري الفارس» أن المنتخبين الجدد «علاء الدين الرزيكو وحسن المسلط محمد المسلط وعبدالله الكعود» قاموا بإعطاء رشـ.ـاوى للمحافظ وأمين الفـ ـرع لضمان فوزهم.

وبموجب ذلك، تواصل الشيخ «ضاري الفارس» مع القصر الجمهوري وقدّم لهم تقريراً مفصّلاً عن فســ.ـاد المحافظ وأمين فـ.ـرع الحـ.ـزب في الحسكة مطالباً بمحاسـ.ـبة المتـ.ـورطين، كما اتصل باللواء علي مملوك وطلب مقابلته بهدف نقل وضع الفسـ.ـاد في الحسكة.

وكشف «الفارس» في تقريره أن رئيس الصندوق تلقى رشـ.ـوة قدرها 1500 دولار أمريكي، بينما حصل الأعضاء على مبلغ 300 دولار أمريكي لكل شخص، ليصل مجموع الرشـ.ـاوي التي تلقاها المحافظ وأمين الحـ.ـزب والأعضـ.ـاء إلى 30 ألف دولار، في حين كان حصّة المحافظ وأمين الحـ.ـزب هي الأعلى.

#DAR_NEWS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى