الأخبارشمال وشرق سوريا

القيادة العامة لـ «قسد» تلتقي بممثّلي مكوّنات شمال وشرق سوريّا

التقى القائد العام لـ قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، “مظلوم عبدي”، وقائدة وحدات حماية المرأة “روهلات عفرين”، بممثّلين عن كافَّة المكوّنات والعشائر العربيَّة والكُرديَّة في شمال شرقي سوريّا، لبحث مُخرَجات ملتقى العشائر السُّوريَّة.

وبحث الجانبان ملفَّ العفو العام عن السجناء بموجب القانون رقم (١٠) والذي صادقت عليه الإدارة الذّاتيَّة، وكذلك إخراج العوائل المنحدرة من شمال شرقيّ سوريّا من مُخيّم الهول. كما ناقش الجانبان كيفيَّة وآليَّة متابعة تنفيذ مُخرجات ملتقى العشائر الأخير.

تحدَّث القائد العام لقوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة في اللّقاء عن آليَّة إطلاق سراح السُّجناء والجهود المبذولة لإخراج العوائل من مُخيَّم الهول.

بدورهم؛ أثنى ممثّلو العشائر على المبادرات المطروحة من قبل الإدارة الذّاتيَّة وقوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة ومجلس سوريّا الدّيمقراطيَّة، وأكَّدوا على وحدة جميع مكوّنات شمال شرقي سوريّا في مواجهة الإرهاب والاحتلال.

وبناءً على اللِّقاء وسلسلة اللقاءات السّابقة، وبموجب العفو الصّادر عن مجلس الشُّعوب الدّيمقراطيّ، تَمَّ أمس الأحد إطلاق سراح دفعتين من السُّجناء من سجن “غويران” بمدينة الحسكة، وقُدِّرَت أعدادهم بنحو /99/ سجيناً، على أن تُستَكمَلَ عمليّات الإفراج عن دفعات أخرى في الأيّام القادمة. فيما سيَتُمُّ إخراج العوائل من حملة الجنسية السورية من مُخيَّم الهول في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى