الأخبار

فنان كُردي شهـ.ـير: هجـ ـمـ ـات تركيا على أراضي إقليم كردستان تتزايد بمساعدة الحـ ـزب الديمـ ـقراطي الكردسـ ـتاني

قال الفنان الكُردي الشـ.ـهير، نجم الدين غلامي أن «#تركيا هي عـ ـدو جميع الكُرد بغض النظر عن مكان وجـ ـودهم في كردستان. لقد رأيناهم يقـ ـتـ ـلون الأطـ ـفال الكُـ.ـرد، حتى يتمـ.ـكنوا من فعل كل ما في وسـ ـعهم”.

وأضاف «تركيا ضـ ـد الشعب الكردي وإقليم كردستان وتريد محـ ـو الشعب الكردي في أي جزء من كردستان، ولكن سلـ.ـطات حكومة إقليم كردستان لا تظهر أي موقف تـ.ـجاهها».

ولفت نجم الدين غلامي في مقـ ـابلة مع وكالة فرات، إن هـ ـجـ ـمات الاحـ ـتلال التركي تتوسع بمسـ.ـاعدة حـ ـزب الديمـ ـقراطي الكردسـ ـتاني ، الأمر الذي أثـ ـار ردود أفعال واحـ.ـتجاجات من مختلف شرائح المجتمع.

يشار أن الفنان الكردي نجم الدين غلامي سجل العشرات من الأغاني الوطنية من بينها أغنيتين إحداها عن المقـ ـاتلات الكرديات بمدينة #كوباني، والأخرى عن نـ ـضاله بين صـ ـفوف قـ ـوات البيشمركة.

وقال نجم الدين غلامي لشبكة رووداو الاعلامية: “أقوم حاليا بالتحضير لتسجيل الأغنيتين على شكل كليبين غنائيين”،  مشيرا إلى ان “إحدى الأغنيتين تتناول موضوع المرأة الكوردية المقاومة في كوباني، والأخرى عن البيشمركة حيث تحدث فيها عن عدة سنوات من نضـ ـاله بين صفوف قـ ـوات البيشمركة.
#DAR_NEWS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى