الأخبارشمال وشرق سوريا

أعضاء المجلس الوطني الكردي في سوريا الذين قُبض عليهم من قبل الإدارة الذاتية مُتهمين بالتجـ ـسس لصالح دولة الاحتلال التركي !!

تمت ملاحظة زيادة في الأنشطة الاستخباراتية المشبوهة في المناطق التي تسيطر عليها الإدارة الذاتية في شمال سوريا. وبناءً على تحريات أمنية دقيقة، قامت السلطات المحلية بالقبض على عدد من الأشخاص المشتبه بهم بالتجسس لصالح دولة الاحتلال التركي بهدف افتعال الحوادث وممارسة الأنشطة الخبيثة التي تستهدف استقرار المنطقة.

في سلسلة من العمليات الأمنية، تمكنت السلطات المحلية في مناطق الإدارة الذاتية من القبض على مجموعة من الأفراد الذين يُشتبه في تورطهم في أنشطة تجسس لصالح دولة الاحتلال التركي. تم اعتقالهم بتهمة (إرسال المعلومات السرية وتحركات بعض الشخصيات ومواقع المراكز الحيوية) للاستخبارات التركية في المنطقة.

كما وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الأشخاص المعتقلين كانوا يعملون بصفتهم عملاء لدولة الاحتلال التركي، وكانت أنشطتهم موجهة لتلبية مصالح تركيا الاستراتيجية في المنطقة. تعتبر هذه الأنشطة خطيرة لأمن واستقرار المنطقة، وتبرز الدور السلبي لتدخلات الدول الخارجية في الشؤون الداخلية للمنطقة.

ومن المتوقع أن يتم قريبًا نشر اعترافات رسمية من العملاء المعتقلين، مما سيسهم في توثيق وتأكيد التورط الفعلي لهؤلاء الأفراد في أنشطة التجسس المعادية للمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى